Unknown

نعم........ وبكل اسف نعم،يعطي ما يفقد وبمقابل مادي !

لست مستاء لاننا لم ندرس في معمل واحد يمكن ان يسمى معملا تحت اي معيار او مقياس بقدر ما انا مستاء لرؤية هذا النوع من البيع !

لا اريد ان اكتب صفات ربما تسيء الى البعض ممن ربما تجرحهم الحقيقة وهذا احترام مجرد لحرية الاراء المزعومة .

تباع هناك الاوراق التي لا تصلح الا ان تعلق على الحائط كما هو حال الكثير من الأماكن التي تنشر اعلاناتها في العديد من الاماكن وبكل تبجح وبخط عريض تفصح بأن نسبة النجاح هي 100% وهو ما يثبت صحة ما اقول .

لست اناقش مع نفسي قضية مجتمع بأسره اصبحت تلك الاوراق تعني له الكثير وتعني اللاشيء في ذات اللحظة! ولكن لم اكن اتصور ان تكون كليتي عاملا او حتى شريكا في مثل هذه المهازل .

ولتبق المعامل مغلقة او لتفتح في اوقات البيع لا اوقات الدراسة !



2 Responses
  1. هو الموضوع محتاج شىء كبير من المساواة يعنى مثلا النظام بتاع ال 8 شهور ده واللى بعده بياخد شهاده فى هندسة الحاسبات لما هو الموضوع محتاج 8 شهور بس طيب معطلنا 5 سنين ليه !!!
    فين المساواة بقى
    على فكرة هو الموضوع مش محتاج 5 سنين ولا 8 شهور لأن الشهادة بتاخد يوم على ما الإجراءات تتم يبقى أنا بقترح على الكلية إنها تعمل الموضوع ده يوم واحد تروح تدفع المعلوم وتاخد الشهادة لأن حرام نعطل الناس 8 شهور بحالهم عشان شهادة مالهاش لازمة
    وبكده الكلية فقدت مصداقيتها
    المفروض عشان تمنح أى درجة لأى حد سواء فى التعليم الخاص أو غيره وتساويه بحد تانى يبقى أولا لازم يدرس نفس المواد بنفس الكم


  2. Unknown Says:

    بداية بسم الله الرحمن الرحيم

    اود ان اشكرك على هذا المرور والتعليق

    وهذا تعقيب مني على تعليقكم
    فلا اقصد المساواة بين المهندس وغيره ممن حصل على دورة تدريبية في هذا المجال او ذاك فالفرق بين وواضح وليس تقليل من شأن الاخرين ولكن لمجرد الايضاح .
    ايضا ما اعنيه هو ان الكلية بالفعل تفقد تلك المهارات او انها لم تكسب احد منا تلك المهارة التي تنشر اعلانا تبيع فيه تلك المهارات ! وهو ما حرك قلمي تجاه هذا الموضوع

    وانا على يقين تام بأن القضية ليست على مستوى المعامل فحسب فليس لوجود المعامل قيمة في عدم وجود من يستغلها بالشكل الذي وجدت لاجله .

    اما عن منح الشهادات والدرجات العلمية فأظن ان هذا النظام بالكامل يحتاج الى ازالة واعادة بناء ولا اؤيد ما تقول بشأن الكم فطلاب الجامعة الالمانية مثلا يتخرجون بكفاءة تعليمية اعلى مع الفارق الكبير في الكم الذي تتحدث عنه ورؤيتي هي ان القضية هي الكيف ثم الكم.

    تحياتي العطرة م اشرف